Borrow - Loan Company Website Template

طلعت مصطفى تعتزم اقتراض 1.5 مليار جنيه من البنوك لمشروع «سيليا»

Jun 13, 2018 بواسط الأدمن

نقلت صحيفة العالم اليوم عن مصادر مصرفية ان مجموعة طلعت مصطفى تعتزم الحصول على قرض ب 1.5 مليار جنيه من البنوك لتنفيذ مشروع سيليا بالعاصمة الإدارية الجديدة. وأكدت المصادر أن الشركة ستحصل على هذا القرض لصالح مشروع سيليا بالعاصمة الإدارية الجديدة الذى لايزال تحت التنفيذ. وقالت مصادر ان بنك مصر هو المرتب الرئيسي للقرض، ومن المتوقع أن يشارك فى القرض عدد من البنوك من بينها الأهلى المصرى. وطلبت الشركة أن تكون مدة القرض عشر سنوات منها ثلاث سنوات فترة سماح.

وكانت مجموعة طلعت مصطفى قد حصلت من قبل على قرض من البنوك بقيمة 2 مليار جنيه لتمويل مشروع "مدينتى" نجحت الشركة فى سداد ما يقرب من 1.2 مليار جنيه وباقى 800 مليون جنيه. وبدأت مجموعة طلعت مصطفى القابضة تخصيص وحدات المرحلة الأولى لمشروع «سيليا» بالعاصمة الإدارية الجديدة، المقام على 500 فدان للعملاء الذين سددوا مبلغ جدية الحجز. وكانت المجموعة قد حددت يوم 9 يونيو الجارى موعدًا نهائيًا لتلقى آخر مبالغ دفعات جدية الحجز، بـقيمة 40 ألف جنيه للشقة، و100 ألف للفيلا. يأتى ذلك فى وقت تطرح فيه وزارة الإسكان بعد إجازة عيد الفطر أولى وحدات الحى السكنى «R3» الذى تنفذه بالعاصمة الإدارية، ويبدأ سعر المتر من 11 ألف جنيه

وأشار المصدر إلى أن الوحدات كاملة التشطيب وبمستوى مميز ومساحات متنوعة وتسلم خلال عام، ويتمثل نظام السداد فى دفع 10 % مقدم حجز والتقسيط على 5 سنوات، كما تتاح آلية السداد وفقا لنظام التمويل العقارى. وكانت شركة «طلعت مصطفى» تعتزم طرح وحدات «سيليا» للتخصيص عقب إجازة العيد، إلا أن الإقبال على سداد دفعات الحجز دفعها إلى بدء التخصيص. ويتراوح سعر المتر الأولى فى المشروع بين 16 إلى 20 ألف جنيه، كاملة التشطيب، وتتيح الشركة أنظمة تقسيط على 4 و6 و8 و10 سنوات، ويستكمل العميل دفعة الحجز إلى 4 و%5 من سعر الوحدة كشرط للتخصيص، ويسدد الباقى على دفعات متساوية فى صورة أقساط شهرية وسنوية، إما نقدًا أو بشيك مقبول الدفع، أو تحويل أو إيداع بنكى بحساب. وتتراوح مساحات الشقق بين 77 - 176 مترا، والفيلات من 190 مترا «رباعى» و234 «ثنائى» و259 و310 و341 مترا للفيلا المستقلة. ويتضمن المشروع منطقة ترفيهية خاصة، بينها مسرح رومانى، وناد ومدرسة، ووحداته السكنية مزودة بأنظمة ذكية تتيح التحكم فى نظام الإنارة عن طريق حساسات الحركة، ونظم تهوية وتكييفات تتحكم فى درجات الحرارة المثالية، ونظام آمان ذكى.

موضوعات ذات صلة


أعلي